وهران اليوم

نحو استلام 5 منشآت تربوية جديدة بالقطب العمراني”الشهيد أحمد زبانة “بمسرغين

سيتم استلام 5 مؤسسات تربوية مع الدخول المدرسي القادم، بالقطب العمراني الجديد “الشهيد أحمد زبانة” ببلدية مسرغين،حسبما أستفيد اليوم الثلاثاء على هامش الزيارة التفقدية لوالي وهران السعيد سعيود للمنشآت التربوية الجاري انجازها بالقطب العمراني.

ويتعلق الأمر بمدرسة ابتدائية صنف d ب 12 قسم الكائنة بمجمع HPC 11 ، بلغت نسبة انجازها 70 % ،ثانوية بمجمع 3000 مسكن عدل البيرق بسعة 1000 مقعد بلغت اشغال المشروع 95 %.

وكذا متوسطة بالمجمع السكني 2000 مسكن موقع 3 تعرف نسبة تقدم اشغالها 60% ،ومجمع مدرسي بموقع HPC 41 تعرف اشغاله تأخرا بسبب اعادة دراسة اختيار الارضية حيث تبلغ نسبة تقدم الاشغال 20 % ،
الى جانب مجمع مدرسي الذي انطلقت اشغاله مؤخرا بذات القطب السكني.

وخلال معاينته لسير أشغال الانجاز، أكد سعيود على ضرورة الرفع من وتيرة إنجاز هذه المشاريع التي تتراوح ما بين 40 و95 بالمائة واستلامها أواخر شهر أوت المقبل .
وكشف والي وهران بأن القطب العمراني بمسرغين يضم حاليا زهاء 30 ألف مسكن في صيغة البيع بالإيجار،فيما توجد 10 آلاف وحدة أخرى في نفس الصيغة،الى جانب مشاريع سكنات الترقوي المدعم التي هي في طور التجسيد وهو ما يستدعي برمجة انجاز العديد من المنشآت والهياكل التربوية والصحية .
وأبرز مسؤول الهيئة التنفيذية،أن القطب سيتعزز قريبا بمقر جديد للأمن الحضري وعيادة متعددة الخدمات .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!