وهران اليوم

من أصل 33 شاطئ مسموح به للسباحة بوهران

رصد 3 مواقع شاطئية ملوثة بسبب تدفق مياه الصرف الصحي بها

 

تعكف مديرية الصحة و السكان على رصد حالة مياه البحر من خلال اقتطاع عينات أسبوعيا مند حلول الصيف و ذلك من أجل راحة المصطافين ،و التي تعد أولوية لتفادي الامراض الناجمة من اختلاط مياه البحر بمياه الصرف الصحي التي يتم تدفقها بالمسطحات الشاطئية بوهران.

أفضت التحاليل المخبرية من خلال اقتطاع عينات مياه البحر عبر 33 شاطئ مسموح به لسباحة بوهران عن تسجيل العديد من النقاط السوداء بسبب الرمي العشوائي و عدم احترام برامج حماية البئية و المحيط البحري ،حيث كشفت التحاليل وجود 3 مواقع بحرية تشكل خطرا بسبب لجوء العديد من أحصاب الفنادق و المؤسسات السياحية الفندقية برمي مياه الصرف الصحي مباشرة الى البحر و نقاط الاصطياف بوهران.

و يتعلق الأمر بكل من شواطئ كوراليس و العنصر و الاندلسيات حيث تعرف مناطق الطنف الوهراني استمرار تدفق مياه الصرف الصحي دون اتخاد اصحاب الهياكل السياحية المنتشرة بها التدابير الوقائية بسبب الاعتماد على المطامر و انتشار النقاط التعفنية الامر الذي يهدد بتلوث مياه البحر.

و سبق للجنة السياحة بالمجلس الشعبي الولائي عرض تقريرها حول وضعية الشواطئ لاسيما قبيل افتتاح موسم الاصطياف بسبب تدفق المياه القذرة باستمرار من خلال الاودية التي تصب مباشرة بالشواطئ محملة بالأوساخ و مياه الصرف.

حيث تقوم مديرية الصحة و السكان أسبوعيا باقتطاع عينات من مياه البحر و اجراء تحاليل لها ،حيث اشارت ان المياه عبر الشواطئ سليمة و خالية من تلوث عدا المواقع المذكورة التي تظل تحت رحمة تدفق المياه القدرة.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!