وهران اليوم

منظمة حماية المستهلك: نسبة مداومة التجار خلال عيد الأضحى ناهزت 95 بالمئة بوهران

قدّر المكتب لولائي لمنظمة حماية المستهلك “أبوس”، استجابة التجار للمداومة خلال أيام عيد الأضحى بولاية وهران ب95 بالمائة.

وذكر عبد الحكيم حاج علي ، أن المداومة عرفت استجابة لافتة للتجار عكس السنوات الماضية، وذلك خوفا من العقوبات التي فرضتها وزارة التجارة على التجار المخلين بنظام المداومة والتي تصل حدّ غلق المحل التجاري لمدة 30 يوما .

وأشار محدثنا أنه جرى تنظيم خرجات ميدانية لمنظمة حماية المستهلك، والمديرية الولائية للتجارة للوقوف على مدى الالتزام بالمناوبة،شملت المخابز ومحلات المواد الغذائية، وبيع الخضر والفواكه.

وذكر ذات المتحدث، أن مديرية التجارة جنّدت المفتشيات الخمسة للرقابة بولاية وهران،أين وقف الأعوان عبر كامل بلديات الولاية على مدى التزام التجار ، بمداومة عيد الأضحى المبارك، وكذا مراقبة توفر المواد لا سيما واسعة الإستهلاك .

واعتبر رئيس مكتب منظمة حماية المستهلك، أن مديرية التجارة اتخذت كافة التدابير ،أين عقدت اجتماعا تنسيقيا قبيل عيد الأضحى، ضمّ كافة الفاعلين،بما فيهم فدرالية الخبازين، الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين مكتب وهران، سوق الجملة للخضر و الفواكه، ممثل الكونفدرالية الوطنية لموزعي الحليب الى جانب المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك ، ورؤساء مختلف مصالح الرقابة والمفتشيات الإقليمية.

وكانت مديرية التجارة، قد نشرت القوائم الاسمية للتجار المعنيين بالمداومة المبرمجة بمناسبة عيد الأضحى 2023، عبر صفحتها بالفايسبوك،من أجل تمكين المواطنين من التعرف على مواقع المحلات المفتوحة.

تجدر الاشارة أن مديرية التجارة قد رفعت من عدد التجار المناوبين خلال عيد الأضحى الى 737 تاجرا،حيث تخص المداومة نشاط المخابز،محلات المواد الغذائية، والوحدات الإنتاجية، كالملبنات والمطاحن ووحدات إنتاج المياه المعدنية.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!