وهران اليوم

منتخبو المجلس الشعبي البلدي لسيدي بن يبقى يهددون بإستقالة جماعية

هدّد أعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي بن يبقى شرقي وهران ، بتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس البلدي، بسبب الركود التنموي و غياب مظاهر التضامن مع البلدية التي ضرب عليها التهميش و تحولت الى منطقة مقبورة و باتت تعيش العزلة و عدم إستفادتها من مداخيل الجباية ،و كذا المشاريع التنموية و غيرها.

ناشد رئيس البلدية حمادي كريم مسؤولو الولاية و على رأسهم الوالي بالتدّخل العاجل، لحلحلة الوضع بالبلدية التي تفاقمت معاناة ساكنتها و امتعاضهم من ظروف العيش التي يتخبطون فيها و على رأسها مشكل السكن ،و الصحة و النقل غيرها.

وتأسف المعنيون على الواقع المرير الذي يطبع على بلدية سيدي بن يبقى التابعة إقليميا لدلئرة أرزيو ،من عدم استفادة البلدية من مداخيلها التي تذهب لوجهات اخرى و التي تضم 24 محجرة من خلال إستغلال أراضي البلدية و التي توظف أشخاص غرباء فيما يتخبط شباب البلدية في مشكل البطالة ، حيث تسببت 950 شاحنة تنشط بالمحاجر في إتلاف شبكة الطرقات ،كما تسبب الغبار في إصابة السكان بالربو و الحساسية ،و تصدع السكنات و تشققها بسبب نشاط المحاجر.

كما إشتكو من التاخر في إطلاق المشاريع السكنية النائمة وسط سخط الساكنة ، علاوة على إنعدام النقل ،و تذبذب التموين بالماء الشروب و تعطّل العديد من المشاريع التنموية و الحضرية، التي بقيت حبيسة الأدراج.

 

كمال.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!