وطني

معسكر: إنطلاق حملة حرث وبذر حوالي 118 ألف هكتار من الحبوب

 

انطلقت اليوم السبت بمعسكر،حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2022_2023، والتي ستستهدف ما يعادل 118.000 هكتار من الاراضي الفلاحية المخصصة لزراعة الحبوب، منها 45.000 هكتار القمح الصلب ، 18.000 قنطار القمح اللين ، 50.000 هكتار شعير و 5.000 هكتار الخرطال بالإضافة الى حرث و بذر 5.500 هكتار مساحات غرس البقول الجافة (الحمص و العدس).

وقد أشرف والي الولاية روابحي عمار على إعطاء إشارة إنطلاق الحملة، المتزامنة مع الطبعة 29 لحملة الارشاد الفلاحي من مستثمرة فلاحية بجانب مقر الديوان الوطني للحبوب و البقول الجافة بمعسكر. و ذلك بحضور السلطات المحلية، إطارات مديرية المصالح الفلاحية ،رئيس الغرفة الفلاحية ، الامين الولائي الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين ،وممثلي مختلف الشعب الفلاحية

تجدر الاشارة أنه خلال حملة الحصاد والدرس،فقد تسلّمت تعاونية الحبوب و البقول الجافة كمية مقدرة ب707.000 قنطار و هي تعد سابقة في الولاية حسب ذات المصدر.

وخلال كلمة بالمناسبة، أكد الوالي على أهمية هذا القطاع المحوري بولاية معسكر، و التي كانت من توصيات السيد رئيس الجمهورية خلال لقاء الحكومة الولاة، لاسيما تحسين جودة البذور الخاصة بإنتاج الحبوب، و توفير الاسمدة و متابعة إنتاج الحبوب و الزراعات الإستراتيجية و تحقيق الأمن الغذائي مع عقد لقاءات جهوية لمتابعة ملف إنتاج الحبوب و إحصاء شامل و دقيق لعدد رؤوس المواشي و العمل على عصرنة و مكننة القطاع الفلاحي.

وتم على هامش هذه الفعاليات تنظيم معرض منظم من طرف مديرية المصالح الفلاحية و بالتنسيق مع الشركاء في القطاع الفلاحي و ممثلي كافة الشعب و المتعاملين الاقتصاديين العموميين .

ب.مروان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!