وهران اليوم

مصلحة الجراحة الصدرية بمستشفى “إيسطو” تجري عملية جراحية لتثبيت الكسور بمادة التيتانيوم

كمال.ف

قام صباح اليوم الاربعاء الفريق الطبي بمصلحة الجراحة الصدرية بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر 54بوهران، بعملية جراحية معقدة ، وتتعلق بعملية تثبيت الكسر على مستوى القفص الصدري لشاب يبلغ من العمر 34سنة، بعد أن تعرض لحادث سقوط خطير أثناء ركوبه الخيل بولاية وهران.

وكشف البروفسور بوصفصاف عاشور رئيس المصلحة سالفة الذكر أن مثل هذه العمليات المتعلقة بتثبيت وترميم كسور أضلع القفص الصدري، تجرى فقط على مستوى المؤسسة الاستشفائية أول نوفمبر54بوهران، حيث تعتبر المصلحة الوحيدة والسباقة في مثل هذه العمليات عبر كامل التراب الوطني وحتى على مستوى شمال افريقيا، من خلال تركيب مسامير من مادة التيتانيوم لترميم وتجبير الاضلع المكسورة.

وأوضح البروفيسور بوصفصاف في ذات السياق، ان العملية تمت بنجاح والمريض يتم ابقائه تحت الرعاية الصحية لمدة 04 الى 05 لتجنب أي مضاعفات صحية، الا انه يخضع دائمًا لفحوصات طبية دورية  للاطمئنان على حالته، حتى إزالة المسامير المثبتة بعد سنتين من العملية .

جدير بالذكر أن المصلحة تقوم بإجراء من 4 الى 5 عمليات مماثلة في الشهر، حسب عدد الحوادث على غرار السقوط من الأعلى، حوادث المرور والتي تتسبب أغلبها في كسور على مستوى القفص الصدري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!