رياضة وفن

مصطفى دوبالة ابن وهران والنجم السابق لكرة اليد في صراع مع ثلاثة مترشحين آخرين لرئاسة كرة اليد 

الانتخابات تقام غدا والرئيس الجديد تنتظره تحديات كبيرة

تقام غدا السبت انتخابات اتحادية كرة اليد لسد الفراغ الموجود في سدة الحكم بعد أشهر من تسيير لجنة مؤقتة للفيدرالية قادها بن جميل عبد الكريم النجم الأسبق للخضر .

وقد ترشحت خمسة وجوه لتولي هذه المهمة وبعد دراسة الملفات والطعون تم الاحتفاظ بملفات أربع مرشحين وهم ديسي خليل، بوزيد عبد المجيد ، طالب كريمة ومصطفى دوبالة بينما رفض ملف سطمبولي لعدم استيفاءه الشرط القانوني المتمثل في ضرورة حيازته على شهادة جامعية  و ينتظر المتتبعون بشغف هذا الاقتراع لأنه سيحدد مستقبل الكرة الصغيرة الجزائرية التي تعاني الويلات منذ سنوات طويلة وهناك شبه اهمال لهذه اللعبة الجماعية الأكثر تتويجا بسبع ألقاب إفريقية.

وتقدم ابن حي كاسطور ونجم مولودية وهران والمنتخب الوطني في الثمانينات القرن الماضي مصطفى دوبالة بترشحه وهو الذي ظل يطالب منذ سنوات بالتغيير على مستوى الاتحادية والفرصة جاءته في حال فوزه بالانتخابات بإعادة المجد الضائع لكرة اليد الوطنية ولو أن الصندوق صعب جدا والمنافسين الآخرين لهم بدورهم كلمتهم مع تسجيل ترشح مسؤولة نادي بومرداس لكرة اليد النسوية . يذكر أن أول تحدي للرئيس الجديد يتمثل في هيكلة الاتحادية والإعلان عن بدء البطولة بصيغة ترضي الأندية فضلا عن توفير الإمكانيات اللازمة للمنتخب الأول المعني بالمشاركة في كأس العالم في جانفي المقبل ناهيك عن الاهتمام بالمنتخبات الوطنية الشابة الأخرى.

 

ز.أمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!