وطنيوهران اليوم

مشروع لإنجاز تمثال الأمير عبد القادر بأعالي جبل مرجاجو بطول 42 مترا بوهران

كشف والي وهران السعيد سعيود ،أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، منح مشروعا لولاية وهران لإنجاز تمثال للأمير عبد القادر بأعالي جبل مرجاجو، بقيمة 1,2 مليار دج، أي 120 مليار .

وصرّح مسؤول الهيئة التنفيذية، أمس على هامش عرض دراسة حول تأثير الألعاب المتوسطية على ولاية وهران من طرف اطارات لوزارة الداخلية، أنّ الاعتمادات المالية موجودة، في انتظار إطلاق دراسة مشروع الإنجاز في 30 جوان،وكشف سعيود عن تسليم هذا المشروع الهامّ نهاية سنة 2024.

وقدّم والي وهران بعض التوضيحات حول هذا التمثال الذي سيصل علوّه الى 42 متر وسيكون أعلى من سانتا كروز واعلى من تمثال ريو دي جانيرو بالبرازيل البالغ 39 متر.

ومن مميزات تمثال الأمير أنّه سيحمل سيف لازار موجّها نحو القبلة، وسيكون الحصان محمولا فوق 5 دعامات ترمز إلى أركان الإسلام الخمسة.

ويأتي انجاز هذا المشروع تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي أراد انجاز معلم تاريخي يكون بمثابة رمز من رموز ولاية وهران .

وسيكون انجاز هذا المشروع بمثابة إضافة هامة للإرث التاريخي الذي تزخر به ولاية وهران، والذي يروي تاريخ الحضارات مرّت على هذه المدينة المتوسطية التي تملك مؤهلات سياحية كبيرة.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!