الحدثوطني

مشاركون عرب وأفارقة في المؤتمر الـ 16 لجبهة البوليساريو يؤكدون على عدالة القضية الصحراوية

أكد اليوم السبت، مشاركون عرب وأفارقة في المؤتمر الـ 16 لجبهة البوليساريو بالداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين على عدالة القضية الصحراوية ورفض الاحتلال.

وعلى هامش أشغال المؤتمر في يومه الثاني، جدد الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي (تونس) محمد الكحلاوي، مساندته ودعمه للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادى الذهب (البوليساريو)، مشيرا الى أن مشاركة حزبه في هذا المؤتمر “تأتي من منطلق عدالة هذه القضية ورفضه للاحتلال بكل أشكاله”.

وأبرز السيد الكحلاوي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بأن حضوره لهذا الموعد الهام أتاح له “فرصة التعبير عن وقوفه إلى جانب الشعب الصحراوي، خاصة في هذا الظرف المتميز باستئناف الكفاح المسلح” مؤكدا أن حزبه “مستعد للمساهمة في التعريف بالقضية الصحراوية العادلة في مختلف المحافل الدولية ورفع المظلمة وتقديم يد العون للصحراويين من أجل تحقيق الحرية والإنعتاق من الإحتلال”.

ومن جهته، عبر رئيس حزب إتحاد قوى التقدم (موريتانيا) محمد ولد مولود عن تضامنه العميق مع الشعب الصحراوي ومع ممثله الشرعي والوحيد المتمثل في البوليساريو ، داعيا إلى تمكين هذا الشعب من حقه في تقرير المصير والاستقلال .

وعبر السياسي الموريتاني عن أمله في “أن تتوصل الأطرف المتنازعة لحل يقوم على مبدأ حق تقرير مصير الشعب الصحراوي لتجنيب المنطقة الصراعات العقيمة والتي قد تكون لصالح جهات أجنبية”.

وتتواصل أشغال المؤتمر ال16 لجبهة البوليساريو ( مؤتمرالشهيد أمحمد خداد لحبيب ) والتي تحمل شعار” تصعيد القتال لطرد الإحتلال وإستكمال السيادة” ،بتقديم العديد من المداخلات، ويشارك في هذا المؤتمر الذي يمتد على مدار خمسة أيام (13-17 يناير)، ما يربو عن 2000 مندوب وزهاء 300 شخصية قادمة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأسيا، حسب رئاسة المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!