العالم

مشاركة 360 إطار من الصحراء الغربية في الجامعة الصيفية بالجزائر

افادت وكالة الانباء الصحراوية  عن بدء عملية  تسفير المشاركين في الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها الحادية عشر، و التي ستنطلق اشغالها بداية من يوم 01 إلى غاية 14 اغسطس، بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة امحمد بوقرة بمدينة بومرداس الجزائرية.
وتحمل الجامعة الصيفية هذه السنة اسم الشهيد عبدالله لحبيب البلال ويشارك فيها 360 إطار من مختلف روافد جبهة البوليساريو ومؤسسات الدولة الصحراوية.

 

 

للتذكير فقد أكد رئيس الجامعة الصيفية السيد حمة سلامة خلال ندوة صحفية أن الجامعة الصيفية للأطر هي سنة ومحطة من محطات التضامن وفرصة لأطر الدولة والجبهة لتعميق المعارف وصقل التجارب وتعزيز القدرات، وذلك بغية تدعيم مسيرة البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية، حاضراً ومستقبلاً، والتعاطي مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم وتشهدها المنطقة، والتصدي للمخاطر خاصة في هذا الظرف الذي يعرف المواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي منذ 13 نوفمبر 2020.
وتهدف هذه الجامعة إلى تقديم عدد من المحاضرات من طرف محاضرين صحراويين و جزائريين، تتناول آليات العمل النضالي على مستوى الساحات الفاعلة ذات الصلة بالقضية الصحراوية كجبهة الأرض المحتلة، نهب الثروات، المعركة القانونية والدبلوماسية والإعلامية، فضلا عن موضوع التنمية البشرية وحقوق الشعوب ودور هيئات المجتمع الدولي في حمايتها، إلى جانب التحديات الأمنية وسبل التصدي لظاهرة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة وغيرها.
وتعتبر الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية فرصة لتوطيد أواصر الأخوة والتضامن بين الشعبين الصحراوي والجزائري ، وفرصة  للاستفادة من التجربة الجزائرية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!