وطني

مشاركة 30 دولة في معرض الجزائر الدولي الـ 54 وإيطاليا ضيفة الشرف

تنطلق فعاليات معرض الجزائر الدولي “فيا” الـ 54، هذا الثلاثاء، بمشاركة 473 شركة جزائرية و165 أجنبية من 30 دولة، في تظاهرة تستمرّ إلى الخامس والعشرين جوان الجاري.

وفي ندوة صحفية مشتركة مع سفير إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بولييزي، الذي اختيرت بلاده كضيف شرف هذه الطبعة، أفاد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أنّ هذا الحدث الاقتصادي، المنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، بقصر المعارض الصنوبر البحري تحت شعار”الجزائر: رؤية و آفاق جديدة”، يشهد مشاركة دول افريقية وعربية وأوروبية وأسيوية، ودولتين من أمريكا اللاتينية .

وستكون إيطاليا ممثلة في هذه الطبعة بـ 13عارضاً يمثلون قطاعات الطاقة والطاقات المتجددة، الصناعة، البناء والمنشآت القاعدية الكبرى، تكنولوجيات الإعلام والإتصال، النقل الجوي، الفلاحة والخدمات.

وإلى جانب المؤسسات الأجنبية، يشارك في التظاهرة 473 عارضاً وطنياً يتوزعون على 157 مؤسسة عمومية و316 مؤسسة خاصة وينشطون في قطاع الصناعات الالكترونية والكهربائية والأجهزة الكهرومنزلية والصناعات الغذائية والخدمات والصناعات الكيميائية والبتروكيمياء والصناعات الميكانيكية والصناعات التقليدية إضافة إلى قطاع البناء والأشغال العمومية.

 

*وزارة الدفاع الوطني حاضرة بـ 19 مؤسسة*

وستشارك وزارة الدفاع الوطني في هذا المعرض بـ 19 مؤسسة، تمثل وحدات الإنتاج ذات الطابع الاقتصادي في قطاع الصناعة الميكانيكية، النسيج، وبناء السفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!