وهران اليوم

مشاركة دولية في صالون الطاقات المتجددة بوهران

محمد.م

تنطلق غدا فعاليات الطبعة ال13 للصالون الدولي للطاقات المتجددة و الطاقات النظيفة و التنمية المستدامة “إرا” بقصر المؤتمرات بوهران وتمتد الى غاية يوم الأربعاء 04 أكتوبر .

وتأتي هذه الطبعة في خضم تحولات جيوسياسية و اقتصادية لوضع استراتيجية طويلة الأمد و مجاراة التطورات لمواجهة التغيرات الحاصلة على الساحة الاقتصادية الدولية.

وسيشهد هذا الصالون مشاركة هامة من مختلف الدول بالإضافة إلى المؤسسات الوطنية و على رأسها سوناطراك و سونلغاز.

ويطمح الصالون الى أن يعكس هذا المسعى الشامل من أجل انتقال طاقوي ناجح وأمن طاقوي أفضل و توفير فضاء للقاء والتبادلات بين المتعاملين الجزائريين و الأجانب و أيضا الجامعيين و الباحثين الناشطين في مجالات الطاقات المتجددة و الطاقات النظيفة و التنمية المستدامة.

كما سيمكن هذا الصالون الشركاء الأجانب من التعرف على مؤهلات السوق الجزائرية في المجال, بحضور هيئات جزائرية ، في حين ستتاح الفرصة للمتعاملين و المهنيين للقاء الفاعلين الرئيسيين في البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقوية.

وستوفر التظاهرة فضاءا مميزا للشباب الحامل للمشاريع و للمؤسسات المصغرة بهدف مساعدتهم في تجسيد مشاريعهم في مجال الطاقات المتجددة والنشاطات ذات الصلة.

و بالمناسبة تم تسطير برنامج ثري على هامش هذا الحدث، حيث تم برمجت محاضرات وندوات من تنشيط خبراء وطنيين و أجانب حول موضوع الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.

جدير بالذكر أن هذه الطبعة تأتي كدعم لمخطط عمل الحكومة في مجال تطوير الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقوية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!