الحدثوطني

مشاركة الجيش في إخماد الحرائق يؤكد وقوفه الى جانب المواطن في الظروف الصعبة

 

سخرت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي مروحيات تابعة للقوات الجوية، للمشاركة في عمليات إطفاء الحرائق .

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أن إقحام المروحيات يشكل دعما كبيرا لعمل مفارز الجيش الوطني الشعبي في الميدان المشاركة في إخماد الحرائق المندلعة بمختلف المناطق الغابية والقرى والمداشر المنكوبة، حيث تمكنت من إنقاذ وإجلاء العائلات العالقة التي حاصرتها النيران،وأكد البيان أن الجيش الوطني الشعبي سخر زيادة على الإمكانيات البشرية ،كل الامكانات المادية كالمروحيات والآليات والجرافات حتى الإخماد النهائي للحرائق.

فإلى جانب تأمين حدودنا الشاسعة، اضطلع الجيش الوطني الشعبي، بمكافحة الإرهاب واستئصاله من جذوره من كل مناطق الوطن، ولم يثنه ذلك عن مهامه الانسانية، ومساهمته في جهود الإغاثة خلال الكوارث الطبيعية.

وقد تضمّن مخطط إخماد الحرائق مشاركة فعالة للجيش الوطني الشعبي بالأفراد والعتاد ، وتعكس هذه المشاركة حرص الجيش الوطني على قيمه الراسخة والمتمثلة في الوقوف إلى جانب المواطن في الظروف الصعبة.

حيث يمتلك الجيش الوطني الشعبي عقيدة قتالية نبيلة، فهو مدافع عن السيادة الوطنية والوحدة الترابية، وهو دائما في خدمة شعبه وفي حمايته، ولعلّ خير دليل على ذلك هو مساهمته في إخماد الحرائق التي اندلعت عبر عدة مناطق من الوطن ،وهو ما يؤكد حالة التلاحم القوية بين الجيش والشعب المعروفة برابطة “جيش-أمة”.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!