وطني

مستغانم : الفصل في أزيد من 10 آلاف قضية خلال السنة القضائية الماضية

تم اليوم الخميس ،بمجلس قضاء مستغانم افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022-2023 . وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها رئيس مجلس قضاء مستغانم عبد الحفيظ تبحريتي، أكد انه سيتم خلال هذه السنة القضائية تسريع وتيرة العمل بما يتماشى مع المعطيات الاقتصادية الجديدة والواقع الاجتماعي.

ومن جهته تطرق النائب العام محمد مراح لمجهودات الهيئات القضائية بالولاية خلال السنة الماضية،اين قدم حصيلة نشاطات المجلس القضائي، بحيث فصلت الجهات القضائية التابعة لمجلس قضاء مستغانم في أزيد من 10 ألاف قضية خلال السنة القضائية الماضية، أما عدد القضايا المسجلة خلال العام الماضي على مستوى مجلس قضاء مستغانم بلغت 10.717 قضية تضاف إليها القضايا المتبقية عن السنة التي قبلها والمقدرة ب 1.914 قضية.

وفصلت الجهات القضائية التابعة لهاته الهيئة خلال ذات الفترة في 10.654 قضية ولا تزال 1.862 قضية أخرى تنتظر الفصل فيها خلال هذا العام.

أما الغرف المدنية فقد عالجت 1.343 قضية وفصلت غرفة الاتهام في 1.037 قضية ومحكمة الجنايات الإبتدائية والاستئنافية في 147 و114 قضية على التوالي، كما تم الفصل في 8.013 قضية تتعلق بالجنح والمخالفات والأحداث.

وقد حضر فعاليات افتتاح السنة القضائية ، والي الولاية عيسى بولحية، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ،السلطات القضائية الأمنية والعسكرية و السادة وكلاء الجمهورية ، القضاة والمحامين والأسرة القضائية .

 

ب.سفيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!