وهران اليوم

مركز المراقبة عن طريق الفيديو بوهران الأحسن وطنيا

كشف والي وهران السعيد سعيود، أن 460 كاميرا مراقبة سيتم تركيبها قريبا لزيادة تعزيز الأمن بالولاية. وأشار المسؤول التنفيذي، أن مركز المراقبة عن طريق الفيديو بوهران، أثبت نجاعته ،وهو يعتبر الأحسن وطنيا ،مشيرا الى أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية، خلال اجتماع لها اعتبرته من أحسن الأنظمة عبر الوطن، حيث أشار في ذات السياق ، أن لجان أمنية ب 6 ولايات ستحلّ قريبا من أجل الاطلاع على نظام المراقبة بالكاميرات بوهران.

واعتبر سعيود، على هامش اختتام الدورة الرابعة للمجلس الشعبي الولائي، أول أمس،أن هذه التقنية حققت نجاحا في مواجهة الجريمة، مؤكدا أن مصالح الأمن بوهران تقوم بعملها وتراقب كلّ صغيرة وكبيرة. وقد ساهم استغلال تسجيلات الفيديو في كشف لغز العديد من الجرائم والقاء القبض على مجرمين تمّ التعرف عليهم من خلال مقاطع فيديو كاميرات المراقبة، خاصة المتورطين في قضايا الاعتداءات على المواطنين، مروجي المخدرات، وحتى سارقي الكراسي العمومية والبالوعات.

وتتمثّل أبرز مهام هذا المركز في الحماية من وقوع شتى الجرائم بالتنسيق مع مصالح العملياتية وذلك استغلالا لتدفقات الفيديو لكاميرات الحماية المنصبة بإقليم ولاية وهران ،و من مهامه المساهمة في الحفاظ على النظام العام ،وتأمين البنايات و المواقع الحساسة ،الى جانب تسيير وضعية و الكوارث الطبيعية.

ويعتبر نظام المراقبة عن طريق الكاميرات، وسيلة عصرية لحماية الأشخاص والممتلكات، ويهدف هذا الإجراء لتعزيز المراقبة الأمنية بعد حالات السرقة والإعتداءات في النسيج العمراني بالولاية، وضمان التغطية الأمنية الشاملة. كما يهدف الإجراء لحماية المدينة من شبكات اللصوص والإجرام، علما أن الأجهزة المنصبة تسجل الصوت والصورة بدقة عالية جدا.

 

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!