العالم

مدير شؤون الأنروا في غزة يؤكد إطلاق النار على قافلة مساعدات إنسانية

ح.فوزية / تقرير مفوض الأمم  المتحدة  

نشر توماس وايت مدير شؤون “أونروا” بغزة ، تدوينة نشرها عبر حسابه بمنصة “إكس” يؤكد فيها إستهداف جنود الاحتلال قافلة مساعدات إنسانية، وجاءت تدوينة توماس “أطلق جنود إسرائيليون النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال قطاع غزة على طريق حدده الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف المفوض أن “قائد قافلتنا الدولية وفريقه لم يصابوا بأذى، لكن أصيبت شاحنة واحدة بأضرار”، مشددا على أنه ينبغي عدم استهداف عمال الإغاثة نهائيا.

ووفقًا لما حدث، أستنكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الجمعة، إطلاق النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال قطاع غزة على طريق حدده جيش الاحتلال لتسلكه القافلة .

وفي نفس السياق، أشار تقرير لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، أن الانتهاكات الموثقة في التقرير الذي صدر يوم أمس  الخميس، “هي تكرار لنمط وطبيعة الانتهاكات التي تم الإبلاغ عنها في الماضي، في سياق الاحتلال الإسرائيلي طويل الأمد للضفة الغربية، إلا أن شدة العنف والقمع أمر لم نشهد له مثيلا منذ سنوات”.

ويسلط التقرير الضوء على اعتقال القوات الإسرائيلية أكثر من 4700 فلسطيني، من بينهم نحو 40 صحفيا في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ” في معظم الحالات لم يرتبطوا بارتكاب جريمة جنائية”.

ويفيد تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بأن بعض المعتقلين تعرضوا لسوء المعاملة حيث “جُردوا من ملابسهم، وعُصبت أعينهم، وتم تقييد أيديهم وأرجلهم لساعات طويلة، قام خلالها الجنود الإسرائيليون بالدوس على رؤوسهم وظهورهم، وبصقوا عليهم وضُربوا بالجدران”، يضيف بيان لمفوض الأمم المتحدة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!