وهران اليوم

مديرية الصحة بوهران تنظّم حملات للتبرع بالدم عبر 50 مسجدا خلال شهر رمضان

برمجت مديرية الصحة والسكان لولاية وهران، عمليات للتبرع بالدم على مستوى 50 مسجدا بالولاية، خلال شهر رمضان الكريم. وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والاوقاف، وجمعيات ناشطة، حسبما أفاد به اليوم الأحد المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الصحة كريم حرش.

وأوضح ذات المتحدّث أن العملية التضامنية خلال الشهر الفضيل تهدف إلى جمع كمية كافية من الدم قصد تلبية احتياجات مختلف المصالح الاستشفائية لإنقاذ حياة المرضى.

أين يتم تهيئة فضاءات بالقرب من هذه المساجد لاستقبال المتبرعين بعد صلاة التراويح ، لتسهيل عملية التبرع بهذه المادة الحيوية.

و يجري تنظيم هذه العمليات من طرف المركز الاستشفائي الجامعي “الدكتور بن زرجب”، المؤسسة العمومية الاستشفائية الدكتور نقاش بالمحقن،المؤسسة الاستشفائية الدكتور تامي بعين الترك،المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب الاطفال “بوخروفة عبد القادر”،والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في علاج الاورام السرطانية.

كما أشار السيد حرش، الى وجود وحدة ثابتة للتبرع بالدم على مستوى مستشفى الاطفال بكنستال، إلى جانب وحدات متنقلة بالساحات العمومية.

وتساهم مديرية الشؤون الدينية والاوقاف لولاية وهران في هذه العملية الانسانية عن طريق تحفيز وتشجيع رواد المساجد للإقبال على التبرع بالدم إحياء للنفس البشرية خاصة لفائدة الاطفال مرضى السرطان.

حيث يعدّ شهر رمضان الفضيل مناسبة سانحة للتبرع بالدم نظرا للتجمعات البشرية الكبيرة التي تتوافد على المساجد، كما تعتبر هذه الاخيرة حافزا مشجعا على العطاء، خاصة أن البعد الروحي يعطي لعملية التصدق بالدم معنى أعمق لأن إعطاء الدم هو بمثابة إنقاذ حياة.

 

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!