وهران اليوم

مديرية التجارة وهران : مراقبة صارمة لسوق “لاباستي” ظهر اليوم

كمال ف

أكدت السيدة طهاري نعيمة رئيسة مهمة قمع الغش و المكلفة بالاعلام على مستوى مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية وهران، أن أعوان التجارة المكلفين بالمراقبة يقومون يوميًا بخرجات ميدانية لمراقبة المحلات، بهدف حماية المستهلك وترسيخ الشفافية و الشرعية بين المتعاملين خلال الشهر الفضيل .

 وجاء ذلك خلال قيام ذات المصالح ظهر اليوم الأحد بخرجة ميدانية لمراقبة سوق ل”لاباستي”  الذي يشهد إقبالًا واسعًا للمواطنين على مختلف السلع، حيث تم تسجيل عدة تجاوزات وحجز لحوم فاسدة .

وتقوم مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية وهران بتسخير جميع الامكانيات البشرية و المادية من اجل مراقبة الانشطة التجارية و محاربة كل انواع قمع الغش و الممارسات التي من شأنها إلحاق الضرر بصحة و امن المستهلك .

كما يقوم الأعوان بتشديد و تكثيف الرقابة بالأخص خلال اوقات الذروة للنشاطات التجارية خلال الظهيرة و بعد الافطار ، و هذا من خلال تعزيز مراقبة المنتوجات سريعة التلف، التأكد من مدى احترام شروط النظافة و النظافة الصحية و احترام سلسلة التبريد خلال مختلف مراحل نقل و عرض المنتوجات للمستهلك، التأكد من احترام الاسعار المقننة للمنتوجات ذات الاستهلاك الواسع، الحرص على إشهار الاسعار على مختلف المواد الغذائية مع تقييم مدى التزام التجار للوائح التنظيمية و التعليمية و كذا التحقيق في المخالفات مع اتخاذ الاجراءات القانونية في شأن المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!