وهران اليوم

مديرية التجارة تتأكد من مراعاة المدارس لشروط النظافة بالمطاعم المدرسية

محمد م.
بهدف المحافظة على النظافة وسلامة التلاميذ بادرت مديرية التجارة بوهران مع بداية الموسم الدراسي بالتنسيق مع بلديات الولاية حملة لمراقبة مدى احترام شروط النظافة بالمطاعم المدرسية.

وكانت البداية مراقبة المطاعم المدرسية ببلدية أرزيو أين تفقد أعضاء اللجنة عدة ابتدائيات خاصة تلك التي جهزت حديثا حيث تمت مراقبة المطابخ ومعدات الطبخ وشروط السلامة مع اهتمت اللجنة بمراقبة جودة الاغذية والتي تشمل مراقبة تواريخ انتهاء صلاحية المواد الغذائية وظروف حفظها .

وفي سياق ذي صلة فقد اتخذت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عددًا من التدابير الجديدة تخص تعزيز جهاز اليقظة والوقاية  والتدخل الخاص بتحسين ظروف التمدرس لاسيما في شقها المتعلق بالإطعام والصحة المدرسية.
وكثفت ذات المصالح من  جهودها لتحسين ظروف الإطعام المدرسي والصحة المدرسية وتوفير المياه الصالحة  للشرب والوقاية من التسممات الغذائية، و أقرت الوزارة عددا من التدابير الجديدة  على عاتق الولاة بالاتصال مع رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية.

وفي هذا الإطار تم تحفيز المسؤولين المحليين قصد تفعيل  جهاز التفتيش والرقابة والمتابعة الذي يضم مختلف المصالح المعنية من أجل ضمان  مراقبة نوعية المواد الغذائية المستلمة على مستوى المطاعم المدرسية والتأكد من  صلاحيتها وظروف تخزينها والتحقق من تأشيرة المصالح البيطرية على صلاحية اللحوم البيضاء والحمراء.

للإشارة ستشمل العملية أكثر من 300 مدرسة إبتدائية موزعة على بلديات الولاية حفاظا على سلامة المتمدرسين وتحسين ظروف التمدرس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!