وهران اليوم

ضبط حالات  غير مرخصة للبيع بالتخفيضات  بوسط وهران قبل انطلاق الفترة الشتوية

تمكن أعوان الرقابة بمديرية التجارة و ترقية الصادرات بوهران من تحرير محاضر قضائية  لتجار يزاولون نشاط البيع بالتخفيضات دون رخصة قبل  انطلاق الحملة الشتوية بوسط وهران.

حيث تكثف فرق المراقبة بمديرية التجارة  حملاتها لتفتيش المحلات التي شرعت العشرات منها في نشاط الصولد و التخفيضات الشتوية دون تراخيص و التي باتت  أغلبها يتحايل لجلب الزبائن.

حيث كشفت مديرية التجارة انه لم يتم لحد الآن تحديد تواريخ فترات البيع بالتخفيض التي تتم  في بداية كل سنة بقرار من الوالي بنـاء علـى إقتـراح من المديـر الولائـي للتجـارة المختص إقليميـا  بعد إستشارة الجمعيات المهنية المعنية و جمعيات حماية المستهلكين.    ، فيما يتم استقبال ملفات التجار المعنيين بالعملية التي يتصدرها تجار الالبسة و الانسجة و الاحذية، و الأثاث .

و أوضحت المصالح انه تم خلال السنة المنصرمة منح 148 ترخيص فيما يتعلق بالبيع بالتخفيضات” الصولد” و 50 ترخيص يتعلق بالتخلص من البضاعة و تصفيتها بغرض تغيير النشاط  ،حيث يمكن توقيف البيع بالتخفيض قبل إنتهاء المدة المحددة غير أنه يجب عليه إعـلام المصالح المختصة  للمديرية الولائيـة للتجـارة المعنية كتابيا لدى مصالح هذه الأخيرة.

للإشارة ، ينجز البيع بالتخفيض خلال الفترات الممتدة بين شهري يناير و فبراير من الفترة الشتوية و بين شهري جويلية و أوت من الفترة الصيفية  ، كما  يرخص البيع بالتخفيض مرتين  في السنة .

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!