وهران اليوم

مداهمة مشتركة بين الدرك الوطني والشرطة لأوكار الجريمة ببئر الجير

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع الشرطة ، أثناء عملية مداهمة مشتركة لبؤر الإجرام بإقليم دائرة بئر الجير، من توقيف 12 شخص محلّ أحكام قضائية ، الى جانب حجز 257 قرص مهلوس و29 سلاح أبيض محظور. ومسّت هذه المداهمات أوكار الجريمة، المتواجدة على مستوى الأحياء الفوضوية .

وقد تم تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية، وهذا بغرض تعزيز وفرض التواجد الميداني للمصالح الأمنية، خدمة للمواطن وحفاظا على أمنه وسلامته، وتستهدف هذه العمليات، الأشخاص المبحوث عنهم وتفتيش المركبات المشبوهة ، وخاصة مستعملي الدراجات النارية. حيث تم وضع تشكيلات ونقاط مراقبة مشتركة وحواجز أمنية فجائية، بالإضافة إلى تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة للفرق المشتركة.

وأسفرت العملية عن تحويل 494 شخصا،وإخضاعهم لفحص الهوية،من بينهم 12 شخص محل أحكام قضائية ،و17 شخص ضبط بحوزتهم كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية، مقدرة ب257 قرص مهلوس من مختلف الأنواع،29 سلاح ابيض محظور من مختلف الأنواع والأحجام، من بينها بندقية صيد بحري ،عصى بيزيول، مسدس صاعق كهربائي، قارورة غاز مسيل للدموع ،03 أبواق نارية من مختلف الأحجام،كما تمّ حجز 131 قارورة من المشروبات الكحولية،ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية يفوق 31 مليون سنتيم ، و50 يورو. كما تمّت مراقبة 215 مركبة، وتحويل 05 دراجات نارية بدون وثائق.

وتدخل هذه المداهمات المشتركة، في إطار التنسيق وتعزيز التعاون بين مصالح الدرك الوطني، والشرطة، لاسيما في مجال محاربة الجريمة.

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!