وهران اليوم

مداهمات أمنية مشتركة بين الدرك الوطني والشرطة لأوكار الجريمة بأرزيو وقديل

نفّذت مصالح الدرك الوطني، بالتنسيق مع مصالح أمن ولاية وهران، عملية مداهمة مشتركة واسعة النطاق، مسّت العديد من الأحياء والأماكن المشبوهة بإقليم دائرتي أرزيو وقديل.

وتدخل هذه العمليات الأمنية في إطار مواصلة المجهودات المبذولة في محاربة الجريمة خلال الشهر الفضيل.

حيث تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية، وهذا بغرض تعزيز وفرض التواجد الميداني الأمني، خدمة للمواطن حفاظا على أمنه وسلامته، وتستهدف العملية الأشخاص المبحوث عنهم من قبل المصالح الأمنية ،تفتيش المركبات المشبوهة ،وخاصة مستعملي الدراجات النارية .

وأسفرت العمليتين الأمنيتين عن توقيف العديد من الاشخاص المبحوث عنهم، الى جانب حجز مخدرات ودراجات نارية .

حيث قامت المصالح الامنية بقديل بتحويل 40 شخصا وإخضاعهم لفحص الهوية ودراسة حالة معمقة، والإبقاء على 05 أشخاص محل بحث من طرف العدالة ،في قضايا مختلفة، مع ضبط 85 قطعة مخدرات مهيأة للبيع بوزن35 غرام ،ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدره 53000دج،كما جرت عملية مراقبة أمنية وإدارية ل 33 مركبة، تمّ على اثرها تحويل 14 دراجة نارية لمخالفتها للإجراءات القانونية،وتمّ تنقيط 72 شخص باستخدام اللوحة الإلكترونية،

فيما مكّنت العملية الامنية بإقليم دائرة ارزيو من تحويل 43 شخصا وإخضاعهم لفحص الهوية، مع الإبقاء على 06 أشخاص محل بحث من طرف العالة ،من بينهم 03 أشخاص محل أمر بالقبض في قضايا تتعلق بالإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية،فيما تمّ تحويل 20 دراجة نارية لمخالفتها للإجراءات القانونية،ورفع 17 مخالفة لأصحاب المركبات بواسطة جهاز الرادار.

وعلى مستوى الحاجز الأمني المشترك بين الشرطة والدرك تم تنقيط 136 شخص باستخدام اللوحة الإلكترونية، أين تمّ شخص أثناء المراقبة ضبط بحوزنه 100 غرام من المخدرات و34 قرص مهلوس من نوع بريغابلين .

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن ضد الموقوفين .

وكانت مختلف الاسلاك الامنية ممثلة في مصالح الدرك الوطني والشرطة قد سطّرت مخططات أمنية بمناسبة حلول شهر رمضان، لتأمين شبكة الطرقات ومختلف الفضاءات العامة ودور العبادة الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، لضمان السكينة والأمن،وحماية الأشخاص والممتلكات.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!