وهران اليوم

محطة رفع جديدة بحاسي بونيف خارج المحيط العمراني خلال الايام المقبلة

تعكف مديرية الموارد المائية و الامن المائي بوهران على التعجيل في تفعيل مشروع تحويل محطة الرفع بالوسط العمراني ببلدية حاسي بونيف الى منطقة خارج النسيج الحضري حسب ما اكده المدير الولائي “فلفلي عز الدين”.

حيث أكد المتحدث أن العملية سيشرع فيها خلال الايام المقبلة بإخراج المحطة التي باتت لا تلبي بالكاد حجم مياه الصرف التي تعالجها بسبب إرتفاع الكثافة السكانية للبلدية و محيطها العمراني ،حيث باتت المحطة الحالية لا تلبي احتياجات ساكنة البلدية التي يزيد تعداد سكانها عن 120 ألف نسمة.

كما اوضح مدير الري أن الربط العشوائي بقنوات الصرف بات يهدد سير المحطة الامر الذي سيسمح بتفعيل المشروع قريبا ، علما ان قرب المنطقة الصناعية بحاسي عامر أثر سلبا على عملية الصرف الصحي من خلال رمي الزيوت المستعملة من المصانع باتجاه الصرف الصحي للساكنة .

من جهته رئيس بلدية حاسي بونيف “ملوك بن يمينة” أكد أن المشروع عرف تاخرا لإنهاء مشاكل الصرف الصحي و تدفق مياه الصرف بالوسط الفلاحي و  قدر الغلاف المالي للمشروع ب23 مليار بحسب رئيس البلدية، و التي ستكون بمثابة حل جذري و شامل لمشكل الصرف الصحي الذي تعاني منه المنطقة لسنوات عديدة

 

كمال.م

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!