وهران اليوم

محافظة الغابات بوهران تمنح 315  رخصة صيد  و تنظم دورة تدريبية لفائدة 78 صياد

منحت محافظة الغابات لولاية  وهران خلال السنة الجارية  315  رخصة صيد لصيادين ناشطين بالولاية بعد تلقيهم دورات تكوينية في هذا المجال خلال السنة الماضية  حسب ما أشار إليه رئيس  مصلحة حماية النباتات والحيوانات بالمحافظة.

و في هدا الصدد إستفاد 78 صياد  من دورة تكوينة و تدريبية على مستوى دار البيئة و التي تعد الدورة السابعة لفائدة الصيادين ، بالتنسيق مع الفيدرالية الولائية للصيادين, و التي عرفت مشاركة  18  جمعية ولائية ناشطة في المجال.

و تأتي في العملية تبعا للمرسوم التنفيذي 06-368 المؤرخ في 13 أكتوبر 2006 المتضمن شروط و كيفيات التدريب حول شهادة تأهيل حيازة رخصة الصيد  و تنظيم النشاطات الصيدية ، و التي تندرج في اطار تحسيس الصيادين و توعيتهم بالتدابير المؤطرة لاستعمال التشريع و أخلاقيات الصيد و استمعمال وسائل الصيد و معرفة الطريدة ، وأيضا مختلف القوانين والتشريعات المتعلقة بالصيد  بالإضافة إلى كيفية استعمال الأسلحة ومختلف الذخائر الحية, الخاصة بهذا النشاط, وفق ما أفاد به ذات المسؤول.

و تهدف هذه العملية, يضيف نفس المصدر إلى توفير التوازن و حماية الأصناف الحيوانية من الصيد الجائر و تحسيس الصيادين من المخاطر البيئية للصيد الفوضوي، للعلم  ينشط بوهران 18 جمعية في مجال الصيد و التي يتم إشراكها في عمليات الصيد الإداري ،و غيرها  .

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!