الحدث

مجلة الجيش: الرئيس تبون انتهج ضمن خطته لإصلاح شامل للدولة ومؤسسات الجمهورية خطابا جامعا 

أكدت مجلة الجيش في عددها لشهر ديسمبر أن “رئيس الجمهورية انتهج ضمن خطته لإصلاح شامل للدولة ومؤسسات الجمهورية خطابا جامعا إلى جانب أخلقة السياسة والحياة العامة وتعزيز الحكم الراشد وتبين للجميع أن الانسجام صار جليا بين مؤسسات الدولة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأضافت افتتاحية مجلة الجيش،ان الجزائر تشهد منذ انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية قبل ثلاث سنوات تحولا كبيرا وتطورا لافتا على مستويات وأصعدة عدة.

وأبرزت أن الرئيس تبون باشر منذ ذلك الحين تنفيذ الالتزامات التي وعد بها الشعب الجزائري في برنامجه الانتخابي الذي تضمن 54 محورا، وقطعت بلادنا خلال هذه الفترة أشواطا معتبرة في مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وترسيخ دعائم الديمقراطية وتكريس دولة القانون.

وأشارت المجلة أن كل الدلائل والمؤشرات تثبت اليوم وبما لا يدع أي مجال للشك أن الجزائر، التي انتهجت طريق التغيير ضمن خطة شاملة للتقويم الوطني تسير بخطى ثابتة وموثوقة نحو استكمال بناء الجزائر الجديدة على أرض الواقع.

واعتبرت مجلة الجيش أن “هذه الإصلاحات العميقة والتوجه الجديد للدولة في كل الميادين، وكذا النتائج المحققة ميدانيا إلى حد الساعة وعلى أكثر من صعيد، منحت الشعب الجزائري أملا كبيرا في غد أفضل وهو يلمس أولى ثمار الجزائر الجديدة”.

و أضافت مجلة الجيش: “يواصل الجيش الوطني الشعبي في تنفيذ المهام الكبرى والنبيلة المنوطة به باحترافية واقتدار من خلال الدفاع عن السيادة الوطنية والسلامة الترابية والوحدة الشعبية، كما يُساهم في مسيرة التنمية الوطنية من خلال الصناعة العسكرية بهدف ترقية القطاع وجعله في خدمة الأمن والدفاع الوطنيين .

وذكرت الافتتاحية أن الشعب “استعاد ثقته الكاملة في مؤسسات دولته وازداد اقتناعا أن المسار الوطني المنتهج سيمكن من إحداث تغيير حقيقي وانطلاقة جديدة لبلادنا، ما يؤهلها لتبو مكانة لائقة بين الأمم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!