وهران اليوم

متحف “أحمد زبانة” يستقبل أزيد من 15 الف زائر من بينهم أجانب خلال العطلة الصيفية

 

سجّل المتحف الوطني العمومي “أحمد زبانة” خلال العطلة الصفية ارتفاعا في عدد الزوار، الذي بلغ عددهم 15894 زائرا بما فيهم الأجانب . وذلك وفق احصائيات هذا المرفق الثقافي .

وعرف المتحف اقبالا كبيرا خاصّة أثناء استضافة وهران لمنافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط في طبعتها 19 و التي أقيمت من الفترة الممتدة من 25 جوان إلى غاية 05 جويلية 2022 ، وحظيت بمشاركة حوالي 26 دولة منها عربية و أجنبية . اين إستقبل المتحف عدد مهم من الزوار من مختلف المدن خلال شهر جويلية والذي قدّر ب 7493 زائر .

وقد لقيت فروع “العلوم و الطبيعة” و “ما قبل التاريخ” و “التاريخ القديم” و “الأتنوغرافيا” و “الفنون الجميلة” اهتماما كبيرا من طرف هؤلاء السياح الاجانب.

ونظم “المتحف العمومي أحمد زبانة” خلال تلك الفترة معرضا يتضمن صوراً لقرابة 18 عملةً محفوظةً في المتحف، لسبعة عشر بلداً متوسطيا ،وذلك الى جانب تنظيمه لثلاثة معارض أُخرى، للوحات التشكيلية ،ومعرض صورة عن المعالم التاريخية في وهران وكتب حول الجغرافيّين والرحّالة الذين كتبوا عن هذه المدينة، والثالث عن “حضارة عصور ما قبل التاريخ” في الجزائر.

ويُعدّ المتحف العمومي الوطني زبانة وهران من أهم المؤسسات الثقافية التي تفتخر بها مدينة وهران .ويشمل على الكثير من الوثائق ذات الأهمية وعلى مجموعات نادرة مفهرسة ضمن فروع ،العلوم الطبيعية، زمن ما قبل التاريخ،علم الآثار الرومانية، الفن الاسلامي، الفنون الجميلة ،فرع الأنتوغرافيا، ووهران القديمة.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!