الحدث

مباحثات هامة بين عطاف ونظرائه من عديد الدول الأوروبية

التحرير

 أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، عديد اللقاءات الثنائية مع نظرائه من كل من فرنسا، تركيا، النمسا، وسويسرا، كما التقى أيضاً وزير الدولة البريطاني المكلف بالأمم المتحدة ، حسبما علم من بيان لذات الوزارة .

وخلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره الفرنسي، السيد ستيفانسيجورنيه، جدد له الوزير أحمد عطاف التعبير عن تهانيهعلى إثر تعيينه على رأس الدبلوماسية الفرنسية، واغتنمالطرفان الفرصة لاستعراض عديد الملفات المتعلقة بالعلاقاتالجزائريةالفرنسية، بما في ذلك الاستحقاقات الثنائية المتفق عليها وسبل تحضيرها على الوجه الأمثل.

ومع نظيره التركي، السيد هاكان فيدان، تبادل الوزيران وجهات النظر حول عديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي.


وشكلت المحادثات الثانية التي اجراها الوزير عطاف مع نظيره النمساوي، السيد ألكسندر شالنبيرج، فرصة لتدارس سبل وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا تكثيف المشاورات السياسية حول القضايا التي تندرج في صلب اهتمامات البلدين على الصعيدين الاقليمي والدولي.

 


وتركز
 اللقاء الذي جمعه مع نظيره السويسري، السيدإينياتسيو كاسيس،  حول سبل التعاون والتنسيق بين البلدين أثناء عهدتيهما كعضوين غير دائمين بمجلس الأمن، لا سيما فيما يخص الخطوات المقبلة التي تعتزم الجزائر المبادرة بها فيما يخص القضية الفلسطينية.

واختتم عطاف لقاءاته الثنائية، بمحادثة مع وزير الدولة البريطاني، اللورد أحمد طارق، تركزت حول التنسيق بين البلدين في مجلس الأمن خدمة لأهداف السلم والأمن، كما استعرضا تطورات القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!