وطني

مباحثات حول تعزيز التعاون في مجال الطاقة والمناجم بين الجزائر والسنغال

استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, وزير الفلاحة والعتاد الفلاحي والسيادة

الغذائية السنغالي, علي نغويل نيداي, حيث تحادث الطرفان حول سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي الثنائي في مجالات الطاقة والمناجم, حسبما افاد به بيانللوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, استعرض الوزيران على وجه الخصوص فرص التعاون والاستثمار بين شركات البلدين في مجال انتاج الكهرباء وتوزيعها, لاسيما انتاج الكهرباء المتجددة بهدف تموين المستثمرات والمحيطات الفلاحية بها, والاستفادة من الخبرة الجزائرية في هذا المجال.

كما تطرق الجانبان, يضيف البيان, إلى فرص التعاون والاستثمار في مجال صناعة الأسمدة الفلاحية وتسويقها.
وبهذه المناسبة, أشار وزير الطاقة والمناجم, الى أهمية التبادلات مع السنغال مؤكدا على ضرورة تعزيز هذه التبادلات وتطويرها, من خلال مجمعي سونلغاز،وسوناطراك وخاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك, مع التركيز على تبادل الخبرات والتكوين.

كما أعرب الوزيران في نهاية هذا الاجتماع عن “الرغبة المشتركة بين البلدين في تعزيز تعاونهما في العديد من المجالات”, حسب المصدر نفسه.

يذكر أن هذا اللقاء تم في اطار زيارة الوزير السنغالي الى الجزائر بمناسبة مشاركته في فعاليات الطبعة الـ 21 للصالون الدولي للفلاحة وتربية المواشي والصناعة الغذائية “سيبسا فلاحة”, الذي يقام بين 22 و 25 ماي الجاري بقصر المعارض بالجزائر العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!