الحدث

مباحثات جزائرية-أردنية حول واقع العلاقات وسبل ترقيتها في مجالي التعليم والزراعة

حمرة فوزية

التقى السيد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عمان كل من وزيري التربية والتعليم العالي الدكتور عزمي و الزراعة  السيد خالد الحنيفات، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة الأردنية الهاشمية بدعوة من نظيره الأردني .

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، أثنى الوزير على مستوى العلاقات بين البلدين وعبّر بشكل خاص عن تقديره للثورة الجزائرية، ثم تطرق إلى زيارة العاهل الأردني إلى الجزائر واعتبرها نقطة انطلاق لتفعيل التعاون بين البلدين في كل المجالات.

 كما تطرق رئيس المجلس إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين مشيرا إلى الإرادة السياسية القوية لدى السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني، لتفعيل التعاون بين البلدين، مشيدا بالاستثمار الأردني في الجزائر، كما أكد بوغالي في هذا الإطار عن التسهيلات والمزايا التي يمنحها قانون الاستثمار في الجزائر

و كشف الوزير الأردني عن وجود مستثمرين أردنيين سيتنقلون في الأيام المقبلة إلى الجزائر وأعلن عن مشاريع واعدة تنتظر التجسيد في أقرب فرصة معربا عن تقديره للدور الذي يقوم به سفير الجزائر بالأردن في هذا الشأن.

وفي سياق متقارب تركز لقاء السيد بوغالي ووزير التربية والتعليم العالي الأردني حول واقع القطاع في البلدين، وسبل ترقية التعاون الثنائي والاستفادة المتبادلة من الخبرات عند الجانبين.

كما حاز موضوع البعثات الطلابية والبحث العلمي جانبا مهما من الحديث الذي استفاض أيضا لتناول موضوعات أخرى ذات صلة باختصاصات قطاع التعليم العالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!