وهران اليوم

مؤشرات إيجابية لقطاع السياحة

توقعات ببلوغ 28 مليون مصطاف مع اختتام موسم الإصطياف بوهران

 

اكد مدير السياحة أن توقعات عدد المصطافين الى مختلف الشواطئ و مواقع التخييم مع اختتام موسم الاصطياف في ال 30 سبتمبر المقبل ستتجاوز عتبة 28 مليون مصطاف و دلك بناءا على الانتعاش السياحي بالولاية ، مشيرا أن قطاع السياحة في وهران “يستمر في تطوره الإيجابي نحو العودة إلى مستويات ما قبل الأزمة، إذ تبشر هذه الوتيرة ببلوغ المستويات المرتفعة التي تم تسجيلها خلال صيف عام 2019”.

كشفت مديرية السياحة و الصناعات التقليدية بوهران أن عدد السياح الوافدين الى مختلف الشواطئ الوهرانية عرف ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الممتدة بين 16 جوان و ال31 جويلية الماضي و دلك يتسجيل11 مليون و 626 الف مصطاف ، حيث سجل توافد مليونين و 740 الف سائح خلال النصف الثاني من شهر جوان ليرتفع عدهم الى. 8 ملايين و 886 الف مصطاف خلال شهر جويلية فقط .

وأوضح مدير السياحة أن “القطاع السياحي عرف قفزة نوعية بالنظر لشتى المؤشرات، خاصة فيما يتعلق بعدد السياح الوافدين، بواقع يقارب 12 مليون مصطاف خلال شهري جوان و جويلية 2022، وهو أداء يتجاوز أداء السنتين الفارطتين بسبب جائحة كورونا ، والذي شهد ضف على ذلك الترويج الذي شهدته وهران قبيل انطلاق ألعاب البحر المتوسط ما أهلها لتكون قطب سياحي بامتياز،مبرزا أن ارتفاع السياح و المصطافين الى وهران لدليل قاطع على المؤشرات الإيجابية لموسم الاصطياف بوهران.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!