العالم

لويس بلاناس : الحكومة الاسبانية لن تمدد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب.

أفاد موقع “lavanguardia”، ان وزير الفلاحة والصيد البحري والغذاء الاسباني “لويس بلاناس” قد اعلن أن   الحكومة الاسبانية لن تمدد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب.

وذكر بلاناس أن حكومة بلاده ستقدم مساعدات لأسطول بواخر الصيد المحلي والذي سيتضرر بموجب وقف العمل 17 جويلية القادم باتفاقيات الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأوضح “بلاناس”، حول مصير الاتفاقية مع السلطة التنفيذية بالرباط , ان “قرار التجديد خاضع للحكم الذي يجب أن تصدره محكمة العدل الأوروبية في الطعون المقدمة ضد إعلان عام 2021 بشأن عدم شرعية الاتفاقية لأنها شملت الصحراء الغربية”.

وأضاف بلاناس أن حكم المحكمة الأوروبية لن يتم على الأرجح حتى نهاية هذا العام أو بداية عام 2024 ، وبالنظر إلى هذا السيناريو ، “أرى أنه من الصعب تمديد الاتفاقية عند انتهاء صلاحيتها”.

وصرح أنه وجه تعليمات لمصالحه “بدراسة الأدوات والميزانية لتقديم الدعم الاقتصادي لملاك السفن والصيادين الذين استفادوا بشكل فعال من الاتفاقية خلال فترة سريانها و من نتيجة الإنهاء “.

المصدر
https://www.lavanguardia.com/economia/20230603/9016767/luis-planas-anuncia-ayudas-flota-afectada-extincion-acuerdo-pesquero-marruecos.html

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!