وطني

اللواء بخوش يشارك بأكرا في الاجتماع الثامن للمدراء العامين

طارق م 

شارك اللواء عبد الحفيظ بخوش، المدير العام للجمارك، في أشغال الاجتماع الثامن للمدراء العامين للجمارك لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، الذي تم عقده يوم الجمعة 9 أوت، بمقر الأمانة العامة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بالعاصمة الغانية أكرا، حسب ما أورده بيان لذات الهيئة . 

وأوضح المصدر ذاته،  أنه تم خلال هذا الاجتماع، مناقشة العديد من المسائل المتعلقة بالشأن الجمركي في إطار المنطقة، على غرار وضع الصيغة النهائية لوثيقة العبور، النظر في المسائل العالقة بشأن شهادة المنشأ الإلكترونية، النظر في تقارير مختلف لجان المنطقة، لاسيما تقرير الاجتماع الثامن للجنة الفرعية المكلفة بتسهيل التجارة والتعاون الجمركي والعبور، المنعقد خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 8 أوت والذي سبق اجتماع المدراء العامين.

وفي هذا الصدد، تمت دراسة قضايا التنفيذ المتعلقة بالملحقين “3” و”8″، والنظر في وضع إطار تنظيمي بشأن التعاون الجمركي والمساعدة الإدارية.

جدير بالذكر، أن الجزائر صادقت على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية, الموقع بكيجالي (رواندا) يوم 21 مارس 2018 وذلك بموجب المرسوم الرئاسي رقم 21-133 المؤرخ في 5 أبريل 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!