وهران اليوم

للحد من حوادث المرور… درك وهران يفعل نظام المخالفة بالفيديو للمتجاوزين

حمرة فوزية 

كشفت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني وهران، عن تفعيل نظام جديد لمراقبة السائقين ومستعملي الطريق عبر إقليم ولاية وهران، وذلك للحد من حوادث المرور التي أصبحت هاجسًا يهدد سلامة المواطنين ويكبد خزينة الدولة خسائر بالملايير.

وعززت المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران نظام الرصد الآني للمخالفة عن طريق الفيديو، حيث يتم رصد المخالفة عبر الفيديو والاتصال فورا عبر جهاز الراديو بافراد الدرك المتواجدين على مستوى نقاط المراقبة أو بالدراج الناري وذلك بعد تتبع مسار السائق بكاميرا المراقبة لتوقيفه في أقرب نقطة . 

وفي هذا الصدد ولكبح ظاهرة حوادث المرور تعمل وحدات المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، على استغلال كافة الامكانيات والوسائل المتاحة على غرار منظومة المراقبة بالفيديو التي تمكن من مراقبة شبكة الطرق على مستوى اقليم ولاية وهران.

كما يساهم هذا الإجراء  في التدخل الميداني الآني لتوقيف المركبات التي يتم رصدها في حالة مخالفتها لقانون المرور والتي قد تشكل خطرا على حياة مستعملي الطريق، سواء الراكبين او الراجلين على غرار المناورات الخطيرة، التجاوز على الخط المتواصل، الاستعمال اليدوي للهاتف النقال، التجاوز على اليمين، عدم وضع حزام الأمان، التكفل بالمسافرين في نقاط غير مرخص لها، عدم احترام اشارة التوقف التام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!