الحدث

لعمامرة : التطورات المعقّدة التي يشهدها عالمنا يجب أن لا تنسينا القضية الفلسطينية

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، في كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد اليوم السبت بالجزائر، أنه يتعين على الجامعة العربية مضاعفة الجهود كمجموعة واحدة متجانسة، معربا عن أمله أن تكون قمة الجزائر بداية لنهج جديد في العمل العربي المشترك.

ودعا وزير الشؤون الخارجية لتفعيل مباديء احترام الحوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية، مؤكدا أنه يجب على الجامعة العربية الدفع بمسارات خاصة بها للسلم والمصالحة. وقال لعمامرة “نعوّل على مساعدة الجميع في قمة الجزائر لتحقيق إنطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك بعيدا عن المقررات التقليدية”.

وأضاف لعمامرة أن القمة تعقد لأول مرة منذ 3 سنوات وأنه يجب انتهاج طريقة عمل جديدة للتعامل مع التحديات الراهنة.

وشدّد لعمامرة أن التطورات المعقّدة التي يشهدها عالمنا يجب أن لا تنسينا قضايا أمّتنا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تمر بأصعب مراحلها. وأضاف “نحيي الأشقاء الفلسطينيين على انخراطهم في مبادرة الجزائر التي أطلقها الرئيس تبون”،و “نأمل أن يكون بمقدورنا العمل جميعا على بناء توافق أوسع للم شمل الدول”.

وتسلمت الجزائر، اليوم السبت، رئاسة القمة العربية على مستوى مجلس وزراء الخارجية وذلك خلال اجتماعهم التحضيري لهذه القمة التي ستحتضنها الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!