وهران اليوم

لجنة مراقبة نشاط الترقيات العقارية تقف على عدة تجاوزات لمرقي عقاري بالواجهة البحرية

وقفت اللجنة الولائية لمراقبة أنشطة الترقية العقارية في وهران، على سلسلة من الاختلالات الخطيرة، خلال خرجة ميدانية بالواجهة البحرية. حسبما أفاد به بيان لمصالح الولاية.

وقام أعضاء هذه اللجنة المكلفة بمعاينة مخالفات الأحكام المتعلقة بنشاط الترقية العقارية برفع عدة مخالفات لدى معاينتهم،أمس، لورشة مهجورة متواجدة بالواجهة البحرية ،والتي لم تحترم القوانين المتبعة. وأضاف ذات البيان، أن اللجنة دوّنت تجاوزات من بينها لافتة المشروع الغير المطابقة للمعايير التقنية ، وعدم إحترام رخصة البناء ،غياب لوحة حاملة لإسم المرقي ،وعدم الإنطلاق في مشروع الترقية .

كما أسفرت عملية المراقبة عن تسجيل تجاوزات اخرى تمثلت في انتهاء صلاحية رخصة البناء ، و اعمال متوقفة من الورشة ،الى جانب عدم وجود الملف التقني ،و مكتب الورشة ،وكذا غياب مهندس تقني .

و ارتكب هذا المرقي العقاري مخالفات التعدي على الرصيف بسياج الورشة ،و حفر بدون جدار واقي، وعدم احترام إجراءات سند الارضية المجاورة و الأمنية، الى جانب عدم طابقة المعايير التقنية فيما يخص الاشغال، والتعدي على الطريق برمي أوساخ و مواد بناء، ووجود مواد بناء على مستوى الطريق الجانبي، وعدم وجود مكتب تقني بموقع المشروع.الى جانب غياب شباك حماية ووجود بقايا الخرسانة على الرصيف مما يشكل خطرا على المارة، ناهيك عن اهتراء الطريق المحاذية للمشروع بسبب استغلالها من قبل المرقي العقاري.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!