وطني

قيمة المساعدة الاستثنائية للطلبة الفلسطينيين

التحرير

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية قرارا وزاريا مشتركا، يتضمن قيمة المساعدة المالية الإستثنائية الممنوحة لفائدة الطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية المسجلين بمؤسسات التعليم العالي الجزائرية.

وحسب ما جاء في مقال نشر في جريدة الشعب، يتعلق الأمر بالقرار المؤرخ في 18 جانفي 2024 المتضمن منح مساعدة مالية استثنائية لفائدة الطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية. المسجلين بمؤسسات التعليم العالي الجزائرية.

كماحددت قيمة هذه المنحة بـ 10 آلاف دينار شهريا تمنح خلال أشهر جانفي، فيفري ومارس بعنوان السنة المالية 2024 إذ يمكن تمديد الاستفادة من هذه المساعدة المالية “عند الاقتضاء وفق نفس الكيفيات”.

ويضيف المصدر أنه يتم التكفل بالمساعدة المالية المشار إليها على عاتق ميزانية الدولة وتقيد بصفة استثنائية في باب المنح الوطنية (منح الطلبة الأجانب) في ميزانية مديرية الخدمات الجامعية التابعة للديوان الوطني للخدمات الجامعية.

وتدفع المساعدة المالية للطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية على أساس القوائم الإسمية المعتمدة من طرف وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، والمؤشر عليها من طرف مصالح وزارة المالية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!