وطني

قسنطينة تحتضن الصالون الدولي لقطاعات الفلاحة و الصناعات الغذائية بمشاركة 200شركة وطنية و اجنبية

 

تحتضن ولاية قسنطينة تظاهرة اقتصادية دولية حول قطاعات الفلاحة والصناعات الغذائية من 26 الى 29 أكتوبر القادم بهدف إعطاء دفعة جديدة للاستثمار والشراكة الاقتصادية المنتجة للثروة.

وتتضمن تظاهرة Agrest expoصالونيين في نفس الوقت والمكان وهما الصالون الدولي للفلاحة والعتاد الفلاحي والصالون الدولي للصناعات الغذائية والتغليف بمشاركة قرابة 200 شركة وطنية واجنبية تحت الرعاية السامية لوزير التجارة وترقية الصادرات واشراف والي ولاية قسنطينة.

ويتم تنظيم هاته التظاهرة الاقتصادية بعاصمة الشرق الجزائري نظرا للمؤهلات الكبيرة التي تزخر بها المنطقة والتكامل الاستراتيجي بين القطاعات المعنية مما سيعطي دفعة اكيدة للاستثمار والشراكة المنتجة بين العارضين الوطنين والأجانب الذين يمثلون 20 دولة اوربية افريقية واسيوية.

وتنظم تظاهرة Agrest-Expo من طرف مؤسسة قروب اس اف للاتصال بالشراكة مع الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين وغرفة التجارة والصناعة الرمال لولاية قسنطينة وباشراك عدة منظمات ارباب العمل. ويخص جناح الفلاحة عدة ميادين من بينها زراعة الحبوب تربية الحيوانات والدواجن انتاج الحليب زراعة الأشجار المثمرة الصحة الحيوانية والنباتية …الى غيرها من فروع قطاع الفلاحة.

وفي جناح الصناعات الغذائية يتم عرض المواد الأولية والوسائل وآلات التصنيع والتحويل بمشاركة قوية من الأجانب خاصة فيما يتعلق بتجهيزات هاته الصناعة الحيوية التي تعرف تطورات متواصلة في التكنولوجيات والوسائل.

وبالإضافة الى جانب العرض واللقاءات المهنية بين المتعاملين المتخصصين في القطاعات المعنية بموضوع الصالونين سيتم تنظيم محاضرات ونقاشات حول اهم المواضيع المتعلقة بالأساليبوالميكانيزمات المتعلقة أساسا بدفع عجلة التنمية الاقتصادية تطوير الإنتاج وفق معايير الجودة المعترف بها دوليا وكذا رفع تحدي تصدير المنتوجات الجزائرية للأسواق الأجنبية. ويعتبر حضور الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والجمارك الجزائرية في التظاهرة فرصة ثمينة لتحسيس وشرح المتعاملين الاقتصاديين حول الاليات والتسهيلات المعتمدة من اجل تعزيز عمليات التصدير.

وبعد اعتماد القانون المتعلق بالاستثماربما يتضمنه من تحفيزات معتبرة فقد تم تسجيل اقبال كبير من المتعاملين الوطنيين والأجانب للمشاركة في تظاهرة Agrest Expo مما يعكس رغبة المعنيين في الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار وتطوير الاقتصاد الوطني.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!