وهران اليوم

قاطنو شارع  عبد الرحمن جوادي بوهران يطالبون بازالة نفايات صلبة من الطريق الرئيسي.

اشتكى العديد من قاطني ،شارع عبد الرحمن  جوادي “Ex Charlemagne” ، ببلدية  وهران من تراكم عدد كبير من أكياس النفايات الصلبة مملوءة بالحجارة موضوعة على الطريق العمومي للشارع الرئيسي .
 فقد أقدم احد المواطنين بانزال نفايات صلبة من منزله بعد قيام الاخير بأشغال وتركها على الطريق الرئيسي لاكثر من شهر في عدة اماكن من الطريق ما ادى الى حرمان الجيران والمواطنين من ركن السيارات واستعمال الطريق .
و قد صرح لنا احد المواطنين”  تقبع هذه النفايات الصلبة اكثر من شهر على الطريق وليس الرصيف وهو الامر الذي ادهشنا فقد اخذ مكان عدة سيارات غير مبالي باحد ونحن نبعد امتار فقط، عن ديوان رئيس البلدية ومن الشارع الرئيسي للامير عبد القادر ،حيث نطلب من مصالح النظافة لبلدية وهران التقرب وازالة النفايات دون ان نستثني معاقبة الفاعل “.
 وتجدر الاشارة ان ازالة النفايات الصلبة من الاحياء ليس من اختصاص البلدية ،فعلى كل مواطن يقوم بأشغال تهيئة في البيت او في المحلات التجارية ،ازالة أكياس النفايات الصلبة بنفسه حيث تقع تحت مسؤوليته ،كما اضحى للمواطن دور كبير في تشويه الوضع البيئي للمدينة في ظل غياب الحس المدني لبعض المواطنين فقد كشفت بعض التصرفات كالرمي العشوائى عن انعدام الاحساس بالمسؤولية تجاه المكان والانسان.
وتبقى بلدية و هران عرضة لعدة انتهاكات،  وهو الوضع الذي بات يستدعي قيام المؤسسات المسؤولة عن ردع ومعاقبة كل من يساهم في تشويه النسيج العمراني و نظافة المحيط .
حمرة فوزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!