وطني

في ختام زيارته عون يدشن المؤسسة الصيدلانية لانتاج المستلزمات الطبية BMDT

ح.فوزية

اختتم أمس الخميس، وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون زيارته الميدانية التفقدية لولاية ميلة، بتدشين المؤسسة الصيدلانية لانتاج المستلزمات الطبية BMDT والمتخصصة في كواشف التشخيص المخبرية بنمط انتاج كامل (full process) بطاقة اجمالية مقدرة ب60.000 وحدة سنويا.

ومنذ سنتين على تدشينه تمكن هذا المخبر من الحصول على شهادات المطابقة ISO 9001 وISO 13485 وقيام ببعض عمليات التصدير نحو الاسواق الاجنبية.

يذكر أن الوزير عون قام أمس خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته الى ولاية ميلة، بمنح 10 قطع  لتجسيد ثمانية مشاريع استثمارية بمساحة تقدر 8,78 هكتار اي حوالي 28٪؜ من المساحة الكلية للمنطقة .

كما عاين أيضا، مشروع استثماري لإنتاج الصفائح المعدنية الذي يتربع على مساحة تقدر ب 2,4 هكتار، باستثمار قدره 1,76 مليار دينار، ويختص هذا المشروع في انتاج الصفائح المعدنية من ألمنيوم، الحديد الغير قابل للصدأ INOX المغلفة والصفائح السوداء وعملية التلبيس ومعالجة المعادن. التي تعتبر كمدخلات في الصناعات المنتجات الكهرومنزلية، الالواح العازلة والبناء وغيرها، بطاقة اجمالية تصل الى 45.000 طن سنويا قابلة للتوسيع الى 90.000 طن /سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!