العالم

فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لتسليط الضوء على جرائم إسرائيل

ح. فوزية  / وفا 

تقدمت فلسطين اليوم الأربعاء بطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية حول استمرار جرائم الكيان ضد الشعب الفلسطيني، حسبما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية وفا .

وكشف السفير العكلوك في تصريح صحفي ، بأنه تقدم بطلب عقد الاجتماع مطلع الاسبوع المقبل بناءً على توجيهات من وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي ، للتأكيد على خطة إسرائيل لتفريغ غزة وتهجير سكانها مشيرًا إلى استشهاد أكثر من 24 ألف مواطن فلسطيني و7 آلاف مفقود و61 ألف مصاب، ثلثيهم من الأطفال والنساء منذ بدء العدوان على غزة .

كما أوضح العكلوك أن أحد أهداف الاجتماع هو تسليط الضوء على جريمة التهجير القسري الذي تفرضه إسرائيل على نحو مليوني مواطن فلسطيني أصبحوا نازحين داخل قطاع غزة ، وهو ما حذرت منه المنظمات الدولية ذات الصلة بما فيها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل الفلسطينيين في الشرق الأدني (أونروا)، التي شهدت بأن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تهجير قسري هو الأكبر منذ عام 1948.

وأشار العكلوك  الى أن العدوان الإسرائيلي يمارس أساليب تتنافى مع القيم الانسانية وحقوق الانسان، مبرزا أن استمرار إخضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحصار مُهلك يشمل قطع كل أسباب الحياة من ماء وكهرباء وغذاء ودواء ووقود واتصالات، وتدمير ممنهج للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنية التحتية، بقصد جعل قطاع غزة أرضاً محروقة وغير قابلة للحياة.

ولفت العكلوك أن جدول الاجتماع سيتطرق الى عدة نقاط هامة على غرار تصاعد الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، والتدمير الممنهج للبنية التحتية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين، والاقتحامات اليومية لعشرات المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وقتل وإصابة مئات المواطنيين وهدم المنازل واعتقال آلاف المواطنين الفلسطينيين في ظروف غير إنسانية.

كما سيتم تناول الحصار الإسرائيلي المفروض على المسجد الأقصى المبارك منذ 7 أكتوبر 2023، ومنع المصلين الفلسطينيين من الدخول إليه إلا كبار السن وبأعداد قليلة جداً، يضيف نفس المصدر .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!