العالم

فلسطينيون يحتشدون في “الخان الأحمر” ردا على دعوات اقتحامه

احتشد مئات المواطنين والمتضامنين،اليوم الإثنين، في تجمع “الخان الأحمر” شرق القدس المحتلة، ردًا على دعوات أعضاء الكنيست لاقتحامه والمطالبة بترحيل سكانه وتهجيرهم.

وتوافد الأهالي وعشرات المتضامنين وممثلون عن المؤسسات الشعبية والقوى الفلسطينية، إلى قرية الخان الأحمر، منذ ساعات الصباح الباكر، لمواجهة دعوات اقتحامه من قبل أعضاء في “الكنيست” وممثلين المستوطنين المتطرفين الذين يطالبون بتهجير سكانه، ومؤكدين على تشبثهم بأرضهم وتمسكهم بها.

وحمل المتضامنون ومن بينهم أجانب الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات والشعارات الوطنية التي تؤكد تمسكهم بالأرض والثبات عليها، ورفضهم لكل المخططات الصهيونية الاستيطانية الداعية إلى تهجير سكان الخان الأحمر .

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، دعت، اليوم الإثنين، جماهير الشعب الفلسطيني، للمشاركة في وقفة دعم وإسناد لأهالي قرية الخان الأحمر لتعزيز صمودهم، وذلك ردا على دعوات المستوطنين وأعضاء الكنيست لاقتحام الخان وتهجير الأهالي.

ويخطط أعضاء الكنيست من حزب الليكود اليميني ، لاقتحام قرية الخان الأحمر، اليوم بهدف الضغط على رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو للعمل على إخلائها.

وكان رئيس الأمن القومي الصهيوني الوزير المتطرف إيتمار بن غفير، قد توعد الأحد، بإخلاء أهالي الخان الأحمر بشكل فوري. وجاء تهديد بن غفير بإخلاء الخان الأحمر عقب إخلاء بؤرة استيطانية أقامها مستوطنون بينهم حفيد الحاخام دروكمان على أراضي قرية “جوريش” جنوب شرق نابلس.

ويأتي اقتحام أعضاء الكنيست، قبل تقديم رد الحكومة الصهيونية، أمام المحكمة العليا على قضية إخلاء القرية من عدمه في الأول من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!