إقتصاد

إنطلاق فعاليات اللقاء الوطني حول الاستثمار الفلاحي للولايات الجنوبية بأدرار

التحرير 

إحتضنت ولاية أدرار اليوم الاثنين، فعاليات اللقاء الوطني حول الاستثمار الفلاحي بالولايات الجنوبية تحت شعار ” الفلاحة في الجنوب، قوة أمننا الغذائي”، بحضور أعضاء الحكومة على رأسهم السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، والسيد وزير الطاقة والمناجم، والسيد وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، والسيد وزير الموارد المائية والأمن المائي ،السادة ولاة الولايات الجنوبية .

وحسب بيان لوزارة الفلاحة، فإن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها المناطق الجنوبية فيما يخص تطوير الإنتاج الفلاحي، وترقية الاستراتيجية الجديدة التي وضعت حيز التنفيذ منذ أربع سنوات فيما يخص الاستثمار الفلاحي المهيكل الرامي إلى تعزيز الأمن الغذائي وتقليص فاتورة الواردات.

كما يُعد هذا اللقاء، فرصة لتقييم نظام الدعم والمرافقة الذي تم وضعه منذ إنشاء الديوان الوطني لتطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية (ODAS)، و كذلك إبراز فرص الاستثمار المتوفرة في الولايات الجنوبية.

كما سيتم مناقشة ودراسة العراقيل التي يواجهها المستثمرون واقتراح الحلول المناسبة لها، وكذا تعزيز التنسيق بين القطاعات من اجل إعطاء دفعة جديدة وإضفاء ديناميكية جديدة للاستثمار الفلاحي، يضيف نفس المصدر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!