وهران اليوم

فحص 1665 إمرأة بقرى و مصانع مناطق النشاطات بواد تليلات ضد سرطان الثدي

كشفت الدكتورة” شويب” رئيسة مصلحة النشاطات الطبية بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بواد تليلات عن القيام ب1665 فحص مبكر و تشخيص لفائدة النساء حول مرض السرطان و ذلك طيلة شهر اكتوبر الوردي على مستوى إقليم الدائرة.

و كشفت المتحدثة ، أن الخرجات الميدانية للفحص شملت عاملات من مصنع المشروبات الغازية ” كوكا كولا” بالمنطقة الصناعية ” وعاملات بمصنع رونو لتركيب السيارات و ذلك بالتنسيق مع مصلحة طب العمل،كما طالت عمليات الفحص المبكر النساء القرويات عبر مختلف مناطق الظل بالدائرة ، ناهيك عن تنظيم حمالات تحسيسية و توعوية بمشاركة الفاعلين عبر المساجد للوقاية من انتشار المرض و نشرثقافة الفحص المبكر لتفادي المرض.

و في سياق ذي صلة، أردفت مديرة النشاطات الطبية ، أنه يتم شهريا القيام ب6 خرجات ميدانية شهريا للكشف عن مختلف الامراض و تقديم الرعاية الصحية و الفحص وسط ساكنة مناطق الظل بواد تليلات و توجيه الحالات المرضية للعلاج ،حيث شملت حملات العلاج و الفحص التي تقوم بها القوافل المتخصصة بمسايرة وضعية الصحة العمومية لساكنة مناطق الظل و التقرب اليها لتغطية كافة الجهات.

حيث تم في هذا الصدد المعاينة عن قرب للمناطق التالية، الشقاليل ،و الفواتيح و الموالك و القرايدية و السلايمية ، والوهارنة و الصعادلة ، بالاضافة الى قرى بلدية بوتليليس و التي مست الشيوخ و الاطفال و النساء .

كمال.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!