وهران اليوم

فتح سوق الرحمة لبيع المستلزمات المدرسية بقصر المعارض بوهران بدءا من الفاتح سبتمبر

 

سيشرع بدءا من الفاتح من سبتمبر فتح سوق الرحمة الخاص بالمستلزمات و اللوازم المدرسية ،و ذلك على مستوى قصر المعارض “ايماك” بالمدينة الجديدة بمشاركة العشرات من مصنعي الادوات المدرسية و تجار الجملة و التجزئة ، و ذلك تلبية لحاجيات المتمدرسين و التحضير الحسن لانجاح الدخول المدرسي بوهران .

و حسب ما أفادت به مصالح مديرية التجارة و ترقية الصادرات ، فان سوق الرحمة سيتيح للمواطنين كافة المستلزمات من أدوات مدرسية ،و مآزر و كتب و غيرها و ذلك للتخفيف من أعباء و فاتورة اللوازم و التخفيف من تبعات ذلك لاسيما و ان كلفة الحقيبة المدرسية بالطور الأول تتراوح بين 2500 و 3500 دينار تبعا لللمدونة المعدة و المرفقة لكافة مدراء المؤسسات للتقيد بها و تنفيذها.

أشارت مديرية التجارة ، إنه “سيتم فتح السوق الولائي الكبير للأدوات المدرسية ، يتم على مستواها بيع الأدوات المدرسية المآزر، محفظات، أحذية إضافة إلى بيع كتب الدعم المدرسي”. في الوقت الذي سيتم تجنيد فرق للمراقبة عبر مختلف المكتبات و فضاءات بيع اللوازم المدرسية لوضع حد للاحتكار و الغلاء .

وسبق لوزير التجارة باسداء تعليمات بمرافقة تجار الأدوات المدرسية، من أجل التحضير للدخول المدرسي المقبل، من خلال استحداث “أسواق رحمة” لهذه المواد عبر كافة التراب الوطني، للعلم سلمت الوزارة الوصية 63 رخصة مسبقة جديدة لصنع اللوازم المدرسية بالموازات مع قرار فتح أسواق الرحمة تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2022 – 2023.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!