العالم

غزة … تعاني القصف والجوع الحاد

منظمات دولية تحذر من عواقب استمرار العدوان الاسرا ئيلي

ح.فوزية   

قصفت قوات الاحتلال الاسرا ئيلي، اليوم الأحد، عدة مناطق في غزة أدت الى استشهاد وأصابة العشرات من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك منذ 79 يوما من العدوان المستمر على القطاع، حسب ما أشارت إليه وسائل إعلام فلسطينية ودولية .

وأفادت مصادر طبية وصحفية فلسطينية ، إن قوات الاحتلال استهدفت بطائراتها الحربية، وقذائف مدفعيتها المنازل في بلدة جباليا وأطلقت القنابل الفسفورية على منطقتي الجرن وجباليا، وانتهكت قوات الاحتلال القوانين الدولية باقتحامها مدرسة الرافعي واعتقلت عددًا من الشبان، وأخرجت النساء بقوة السلاح، وسط إطلاق نار كثيف.

وأشارت وكالة الانباء الفلسطينية  إلى أن عشرات الشهداء والجرحى ملقون في شوارع البلد، حيث منع الاحتلال الاسرائيلي وصول الطواقم الطبية و الإسعاف والهلال الأحمر إليهم لإسعافهم ودفن الشهداء .

وتشير آخر الاحصائيات أن عدد الشهداء بلغ 20,258 ونحو 53,688 ألف جريح ،  ويمكن أكثر من ذلك بكثير أغلبهم من النساء والأطفال، وسط تزايد دعوات دولية بوقف اطلاق النار.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمات أممية و دولية للدفاع عن حقوق الانسان أن آلاف القتلى لايزالون مدفونين تحت الانقاذ، ما يؤكد مرة أخرى انتهاك إسرائيل للقوانين الدولية واصرارها على تصفية المدنيين العزل .

وفي سياق ذي صلة، صرحت سيندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي ، إن البرنامج حذر على مدى أسابيع من وقوع كارثة في غزة وأضافت أن الوضع أصبح يائسا بدون ضمان الوصول الإنساني الآمن والمستمر الذي طالبت به الوكالات الأممية. وأكدت أن الجميع في غزة ليسوا في مأمن من الجوع الحاد.

كما أفاد خبراء الأمن الغذائي في برنامج الأغذية العالمي بأن سكان غزة قد استنفدوا جميع مواردهم فيما انهارت سبل عيشهم، ودُمرت المخابز، وأصبحت المتاجر فارغة، ولا تستطيع الأسر العثور على الطعام.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!