العالم

غالي : نجاح مهمة دي ميستورا تعتمد على دعم الأمم المتحدة للتصدي لخطط الإحتلال المغربي

واص/ الموقع

أكد الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، على أن نجاح السيد دي مستورا في مهمته يعتمد بشكل كبير على مدى دعم مجلس الأمن له، وخاصة الدول الفاعلة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، بالنظر إلى تجارب من سبقوه والذين تعثرت جهودهم بسبب إحجام مجلس الأمن عن الرد الحازم على عرقلة دولة الاحتلال وتملصها من التزاماتها.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية، ان الرئيس الصحراوي إستقبل وفدا أمريكيا يقوده نائب مساعد كاتب الدولة المكلف بشمال إفريقيا بمكتب الشرق الأدنى بوزارة الخارجية، جوشوا هاريس، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول سبل دعم الجهود التي يقوم بها المبعوث الشخصي الأممي، ستافان دي ميستورا، في سبيل إطلاق عملية السلام المتوقفة بسبب عرقلة وتعنت دولة الاحتلال .

وأشار رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة على أن الدعم الحقيقي والعملي لجهود المبعوث الشخصي يستلزم وجوبا خلق الظروف اللازمة لتمكين بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) من تطبيق مأموريتها التي كلفها بها مجلس الأمن طبقا لخطة التسوية الأممية الأفريقية لعام 1991.

وأضاف أن الدخول في متاهة المصطلحات الفضفاضة من قبيل “الواقعية” وغيرها، لن يقود إلا إلى تعميق حالة الجمود وبالتالي تقليص فرص التوصل للحل السلمي الدائم وزيادة حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وشدد رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة على أن الشعب الصحراوي ليس دعاة حرب ولكنه يبقى متمسكا وبقوة بحقوقه الثابتة وتطلعاته الوطنية غير القابلة للمساومة على في الحرية والاستقلال وبالدفاع المستميت عنها بكل الوسائل المشروعة التي يكفلها ميثاق الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!