إقتصاد

عون يتفقد مصنع صناعة الصنابير ولواحقها بتيبازة

رفع القيود عن 5 مشاريع صناعية هامة

ح. فوزية 

تفقد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني السيد علي عون، اليوم الاثنين، مصنعSARL RSL المتخصص في صناعة الصنابير ولواحقها  بتيبازة، حيث تحوز الولاية على عقار صناعي  هام قدر ب 145 هكتار ، يتوزع على 12 منطقة مخصصة للنشاطات الكبرى و 07 مناطق للنشاطات المصغرة. 

وكشف مدير الصناعة لولاية تيبازة في عرض قدمه للوزير عون، أن عدد المشاريع المنتهية قدرت ب 38 مشروع، وتمت تسوية وضعية 18 مشروع، منها 12 دخلت في مرحـــــــلة الاستـــــــــغلال، كما مكنت من خلق 2389 منصب شغل.

 أما فيما يخص عملية تطهير العقار الصناعي فقد تم استرجاع 117 وعاء عقاري بمساحة إجمالية تقدر بـ 11 هكتار، وسيتم توزيع العقار المسترجع على المشاريع الاستثمارية المنتجة والخلاقة لمناصب عمل.

وأوضح المتحدث إلى أنه تم رفع القيود عن 05 مشاريع هامة ستدخل حيز الاستغلال عن قريب على غرار،  مشروع صناعة الزيوت النباتية لشركة SARL NIDAO،  مشروع وحدة تحويل الكرتون ومواد التغليف لشركة SARL BLEU الكائنة بمنطقة النشاط المصغرة ببلدية بوركيكة،  مشروع وحدة انتاج وتحويل الطماطم والفواكه وصناعة المارغرين لشركة SARL NTH AGRO ، مشروع وحدة لتحميص القهوة وإنتاج كبسولات القهوة وتعبئة المواد الغذائية لشركة SIECLE FOOD ومشروع إعداد القهوة وتحميص البن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!