إقتصاد

عون : نعمل على رفع إنتاج الألياف البصرية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية

طارق م

أكد  وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, على مباشرة العمل لتسريع عملية رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية, وذلك تجسيدًا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وأوضح الوزير عون, لدى نزوله ضيفا على “فوروم الإذاعة” للقناة الإذاعية الأولى, أنه اجتمع, اليوم الإثنين, مع مسؤولي المؤسسة العمومية التابعة لمجمع “إيميتال” والمتخصصة في إنتاج الألياف البصرية, وكذا عدد من المنتجين الخواص, بهدف “تكثيف الإنتاج”.

وقال الوزير أن مصالحه تعمل على رفع إنتاج الألياف البصرية مشيرًا الى أن مجمع ” إيميتال”  ينتج حوالي 20 ألف كلم من الألياف البصرية “لكنها لا تغطي حاجيات قطاع الاتصالات .

وكشف خلال لقاءه أن رئيس الجمهورية قد أمر, لدى ترأسه اجتماع مجلس الوزراء يوم 22 مايو الجاري, وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني بالشروع في إنتاج الألياف البصرية محليا بالموازاة مع مشروع تعميم الألياف وتمويلها.

من جهة أخرى, عرج السيد عون على واقع المؤسسات العمومية التي تشغل 94 ألف عامل, مشيرا الى أنها حققت, سنة 2023, رقم أعمال قدره 500 مليار دج, فيما بلغت صادراتها حوالي 450 مليون دولار, تتعلق أساسا بصادرات الشركة الجزائرية القطرية للصلب.

وأشار في ذات السياق  أن دائرته الوزارية وضعت خارطة طريق لتطوير الفروع الصناعية التي تتوفر على إمكانيات, لاسيما الصناعة التحويلية, الصناعة الميكانيكية, الحديد والصلب, النسيج والجلود وكذا صناعة الأدوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!