إقتصاد

عون: “على الجميع تكثيف الجهود لبلوغ الهدف المنشود وهو مساهمة قطاع الصناعة في عملية الانعاش الاقتصادي”

ح.فوزية 

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن سنة 2023 كانت مليئة بالإنجازات في قطاع الصناعة، موضحًا أنه مازال هناك العديد من التوجيهات التي يجب العمل بها خلال هذه السنة ،  وذلك طبقا لتعليمات الرئيس تبون الرامية الى جعل قطاع الصناعة قطاعا رائدا في العديد من المجالات .

وجاء ذلك خلال اجتماع  الوزير عون، اليوم الثلاثاء، بالمدراء المركزيين وإطارات الوزارة لتهنئتهم بحلول السنة الجديدة 2024، ولرسم إستراتجية وأهداف وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني خلال هذا العام.

وأشار الوزير عون بالمناسبة، أنه على الوزارة  تحديد الأولويات والصعوبات التي لازالت تواجه القطاع مع ايجاد الحلول ، كما  وجه عون في ذات السياق مجموعة من التعليمات للمدراء والاطارات ، شملت أهم النقاط على غرار تقوية النسيج الوطني والحديد والصلب وجميع الفروع ذات القيمة المضافة الناتجة عن عمليات الإنتاج وكذا الصناعات التحويلية،  تكثيف الاجتماعات مع المدراء والاطارات،  تعزيز الشعب الصناعية من خلال وضع آليات خاصة على مستوى الوزارة.

وفي معرض حديثه،  شدد الوزير على تكثيف الرقابة والعمليات التفتيشية على مستوى جميع الفروع فيما يخص قطاع الصناعة الصيدلانية .

وفي الختام دعا السيد الوزير الجميع إلى الانضباط في العمل وتكثيف الجهود لبلوغ الهدف المنشود وهو مساهمة قطاع الصناعة في عملية الانعاش الاقتصادي التي رسمت معالمها خلال السنة الماضية وتعزيز وتنويع الإنتاج المحلي في جميع الميادين لتغطية السوق الوطنية والذهاب للتصدير لتنويع الصادرات خارج قطاع المحروقات خاصة وأن الجزائر تملك جميع المقومات لجعلها قطبا اقتصاديا صناعيا بامتياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!