وطني

عون: الدولة لن تتخلى بسهوولة عن مجمع أنيام للصناعة الكهرومنزلية

التحرير

كشف  وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الأربعاء من تيزي وزو في إطار زيارة عمل،” أن الدولة لن تتخلى بكل سهولة عن مجمع أونيام للصناعة الكهرومنزلية” و” أن فتح رأسمال المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية، لشراكة وطنية أو أجنبية “ضرورية لإنقاذ المؤسسة”.

وقال الوزير في تصريح للصحافة عقب لقاء مع مسؤولي الشركة وممثلي العمال بمقر وحدة الإنتاج للمؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية بواد عيسي، أن “الدولة لن تتخلى عن المؤسسة” و “لن تكون هناك خوصصة لها”، متحدثا عن “إمكانية إدراج شراكات” لإنقاذها مضيفا أنه  لن يتم خوصصة المجمع مهما تطلب الأمر.

وتابع السيد عون أن “خيار فتح رأسمال المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية للشراكة يقرره مسؤوليها”، معتبرا من “الضروري وضع برنامج عمل فعال” من اجل تجاوز الصعوبات التي تواجه الوحدة بولاية تيزي .

وتقرر عقد لقاء مع مسؤولي المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية وشريكها الاجتماعي يوم الاثنين المقبل بمقر الوزارة، يخصص لإعداد برنامج ملموس سيشكل لبنة لمستقبل المؤسسة.

وسجل مسؤولو وحدة المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية لتيزي وزو خلال عرض خاص بإنتاجها السنوي، أن “إنتاج المؤسسة أقل من قدراتها الانتاجية الحقيقية”، بحيث قدر إنتاجها ب35 ألف جهاز فقط خلال سنة 2022، في الوقت الذي تقدر طاقتها الإجمالية ب220 ألف وحدة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!